هل من الممكن علاج ادمان الجنس ؟

نعم إدمان الجنس يمكن علاجه

عادة ما تريد ان تتحدث الى اخصائي الصحة العقلية والذي يتمثل فى الطبيب النفسي او الاخصائي النفسي وايضا يمكن الاخصائي الاجتماعي وهذا من الممكن ان يساعدك في معالجة بعض العوامل الكامنة التى يتم التحفظ عليها والافكار الاباحية ويساعدك على كيفية التعامل مع تلك الافكار والمشاعر وتصحيح السلوكيات والتعامل معها بشكل صحيح

وتشمل بعض خيارات العلاج:

اولا : العلاج الفردي

 والذي يكون جلسات فردية تتراوح ما بين ال 30 - او ال 60 دقيقة مع الاخصائي النفسي وهناك التركيز على على السلوكيات القهرية التى تتمحور حول الاتصال الجنسي والاضطربات التى تحدث .
العلاج الفردي

ثانيا : العلاج المعرفي السلوكي (CBT)

 يركز على فكرة أن سلوكنا، والعواطف، والأفكار كلها مترابطة وتعمل على تغيير الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية والنفس الحديث.

ثالثا : العلاج النفسي الديناميكي

بنيت حول فرضية أن الذكريات والصراعات اللاشعورية تؤثر على سلوكنا، والعلاج النفسي الديناميكي يكشف المؤثرين في مرحلة الطفولة المبكرة من العادات الحالية أو العوامل الحالية التي تساهم في إدمان الجنس الحالي.

رابعا : العلاج السلوكي الجدلى ( DBT )

فهذا يحتوي على أربعة عناصر هي مهارات فريق التدريب وجلسات العلاج الفردي وفريق التشاور و طرق التدريب الهاتفي , صممت هذه العناصر الاربعة لتعليم التسامح ومعالجة العصبية وتنظيم العواطف .

خامسا : العلاج الجماعي

العلاج الجماعي يقاد من قبل فريق علاجي مؤهل ويهدف علاج الجماعي لاستبدال السلوكيات السلبية والضارة بأخرى صالحة واجتماعية وايجابية

سادسا : برنامج ال 12 خطوة

برنامج مدمنين الجنس المجهولين يشبة برنامج مدمنون الخمر وهو ايضا 12 خطوة وهو برنامج قائم على مجموعة تركز على اعتراف المدمن المنسي بالعجز والرغبة في العيش حياة خالية من ادمان الجنس .
سابعا : العلاج في الداخل
هناك بعض اماكن التأهيل للمرضي الداخليين مصممة لعلاج الادمان من الجنس .
يقيم المريض في مرفق لمدة العلاج بحيث انه غير قادر على التركيز على عملية التعافي من دون الافكار السلبية والفتن الحياتية اليومية وللعثور على مراكز علاج الادمان أو لمعرفة المزيد من المعلومات حول عملية علاج ادمان الجنس او لارفاق احد الذين يهمونك توجه سريعا الى احد أفضل مراكز علاج الادمان الجنسي